هل الشريط في وصلات الشعر يضر الشعر؟ ما الذي تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع؟ 2

هل الشريط في وصلات الشعر يضر الشعر؟ ما الذي تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع؟

تأتي وصلات الشعر بأنواع مختلفة واختيار النوع المناسب لشعرك يعد مهمة صعبة. ومع ذلك ، من حيث طول مدة البقاء في بطنك الطبيعي ، يعد الشريط الموجود في إطالة الشعر أحد أفضل المنافسين. ومع ذلك ، فإن السؤال الكبير الذي يثير قلقًا كبيرًا هنا هو وضع الشريط ملحقات تلف الشعر؟ حسنًا ، باستخدام هذا نوع الشعر يتضمن الامتداد بعض المزايا والعيوب الجديرة بالملاحظة حقًا. علاوة على ذلك ، هناك أيضًا الكثير من القصص الرائعة والتجارب غير المرغوب فيها عندما يتعلق الأمر باستخدام منتج الشعر هذا.

في منشور المدونة هذا ، سنكتشف النتيجة الحقيقية وراء السؤال الأكثر توقعًا حول التأثير الضار لتمديدات الشريط اللاصق على الشعر الطبيعي. ولكن قبل ذلك ، سنناقش بعض التفاصيل حول وصلات الشعر الشريطية التي يجب أن تعرفها. لذا ، قبل أن تختار زيارة الصالون وتذهب للحصول على أشرطة إضافية ، من الأفضل قراءة هذا أولاً ومعرفة ما إذا كان الشريط في وصلات الشعر هو المناسب لك!

معلومات أساسية حول وصلات الشعر بالشريط اللاصق

قبل أن نتعمق في استكشاف الشريط الذي يتسبب في تلف الشعر ، دعنا أولاً نلقي نظرة سريعة على ما هو الشريط في وصلات الشعر. في الأساس ، تنقسم وصلات الشعر إلى فئتين؟ ملحقات الشعر المؤقتة؟ و "وصلات الشعر الدائم".

يمكن إزالة وصلات الشعر المؤقتة بسهولة. لذلك ، بدون مساعدة مصفف شعر محترف ، يمكنك بالفعل إرفاق هذا النوع من وصلات الشعر بنفسك. بشكل عام ، تميل فترة حياتها إلى أن تكون طويلة جدًا بسبب استخدامها العرضي. تمديد القصاصات هو المثال الأكثر شيوعًا لتمديد الشعر المؤقت.

من ناحية أخرى ، يتم تثبيت وصلات الشعر الدائمة بالشعر وتتركها تبقى هناك لمدة أسبوعين. بعد ذلك ، يتم إزالته وإعادة وضعه بواسطة محترف. يُعرف امتداد الشعر هذا أيضًا باسم إطالة الشعر شبه الدائمة. وهناك أيضا مختلف أنواع وصلات الشعر الدائمة. على الرغم من أن وصلات الشعر الدائمة تؤدي إلى نتيجة طبيعية أكثر وراحة في الاستخدام ، إلا أن التطبيق غير الصحيح لها يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالخصلات. إذن ، هل الشريط اللاصق في وصلات الشعر يضر بالشعر؟ دعنا نرى!

 ما هي وصلات الشعر الشريط؟

ضعي الشريط في وصلات الشعر يتلف الشعر

يندرج الشريط في وصلات الشعر ضمن فئة وصلات الشعر الدائمة. عادة ما تكون متوفرة مع لحمات مسجلة مسبقًا تأتي في مادة لاصقة من الدرجة الطبية. المواد اللاصقة المرفقة هنا لها أبعاد بعرض بوصة واحدة.

شعر ريمي ، شعر بشري حقيقي ، وشعر اصطناعي هي خيوط الشعر الشائعة التي يصنع منها الشريط في وصلات الشعر. من بين هؤلاء الثلاثة ، يبدو أن شعر ريمي يعطي مظهرًا طبيعيًا أكثر ويحتوي على شعر بشري 100٪. وبسبب ذلك ، فإن شعر ريمي هو أفضل مادة مفضلة للشريط في وصلات الشعر الدائمة.

نظرًا لأن شعر ريمي يحتوي على بشرة شعر سليمة تواجه نفس الاتجاه ، يتم تقليل التشابك والعقد. علاوة على ذلك ، فإن وصلات الشعر اللاصقة هذه مثالية لتصفيفه بحرية أكبر مقارنة بالشعر الصناعي.

علاوة على ذلك ، يتميز الشريط الموجود في وصلات الشعر بخفة الوزن وسرية للغاية مما يجعلها عرضة لجميع أنواع الشعر. ومن المزايا الجيدة لاستخدام الشريط اللاصق في وصلات الشعر سرعة التطبيق. في غضون ساعة واحدة فقط ، يمكنك تطبيق هذا النوع من وصلات الشعر. على الرغم من أنها تدعي أن لديها عامل ضرر صفري ، إلا أن الأسئلة لا تزال تتسبب في تلف تمديدات الشريط اللاصق للشعر.

اقرأ  أفضل شمع للشعر للنساء ذوات الشعر القصير؟ 5 اختيارات مذهلة!

وصلات في الشعر؟ إيجابيات وسلبيات

حسنًا ، نظرًا لوجود عدد كبير من التجارب غير المرغوب فيها حول امتدادات الشريط مثل السقوط أو مشاكل الالتصاق أو الانزلاق ، فقد تتساءل عن قيام ملحقات الشريط بإتلاف الشعر. ومع ذلك ، تذكر دائمًا أن تداعيات إطالة الشعر تعتمد على الأرجح على مصفف الشعر وعلاج ما بعد الرعاية. قبل أي شيء آخر ، من المهم أن يكون لديك فكرة عن إيجابيات وسلبيات وجود شريط لاصق في وصلات الشعر.

الايجابيات
  • يُسمح بتصفيفات شعر مختلفة لتكون متشابهة مع الشعر الطبيعي
  • من الممكن أيضًا تلوين خيوط إطالة الشعر بدون تبييضها أو صبغها
  • تأتي اللحمات في طبقة رقيقة مما يجعلها مريحة للارتداء وقابلة للتنكر بشكل كبير
سلبيات
  • قليلا مكلفة
  • يتطلب صيانة يومية
  • قد تكون التعديلات الأولية غير مريحة عند التصفيف وارتداء شعر أكثر من المعتاد

ضعي الشريط في الوصلات يضر بالشعر حسب مدة استخدامه

بعد تثبيت الشريط في وصلات الشعر الطبيعي ، يمكن أن يستمر بشكل عام لمدة تتراوح من 6 إلى 10 أسابيع. حسنًا ، هذا يعتمد بشدة على مدى سرعة نمو بشرتك الطبيعية. بالعودة إلى إعادة تثبيت وصلات الشعر بالشريط اللاصق ، سيطبق مصفف الشعر مزيلًا دقيقًا للرابطة لفصلها.

سيتم بعد ذلك استبدال الشريط اللاصق القديم الموجود داخل اللحمات بشريط جديد قبل تثبيته مرة أخرى في خصلاتك. ضع في اعتبارك أنه مع العناية المناسبة واستخدام الشريط في وصلات الشعر ، لا يزال بإمكانك إعادة استخدامه ثلاث مرات أخرى. لكن ، هل يتسبب الشريط اللاصق في وصلات الشعر في إتلاف الشعر؟

بشكل عام ، يعد الشريط اللاصق الموجود في وصلات الشعر آمنًا للاستخدام. ومع ذلك ، فإن تطبيقها واستخدامها يتطلب مزيدًا من الحذر. فقط في حالة اختيارك لتحسين مؤقت لحجم الشعر فقط ، يمكنك محاولة البحث عن بدائل أخرى لتمديد الشعر مثل المقاطع الإضافية. على الرغم من أنها تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة ، إلا أن القصاصات الإضافية معروفة بأنها تقوم بعمل ألطف في توفير الحجم الذي تحتاجه من الشعر.

ضعي الشريط في الوصلات يتلف الشعر بناءً على استخدامه وإزالته

نظرًا لأنه نوع دائم من وصلات الشعر ، يجب أن يتم تركيب وإزالة امتداد الشريط بواسطة متخصص. بخلاف ذلك ، فإنه يتضمن أيضًا عدة خطوات يجب اتباعها مقارنة بنوع القصاصة المؤقتة.

تركيب الشريط اللاصق في وصلات الشعر

بمجرد إزالة الدعامة اللاصقة ، يوجد شريط رفيع من الشعر يتغلغل في وسط الشريحتين. هذا يعني أن الشعر سينحشر بين وصلات الشعر. تأكد من أن الشعر الطبيعي مقسم بعناية لأن اللحمات متوفرة فقط في أبعاد بوصة واحدة. عادة ما يكون هذا هو المكان الذي تأتي فيه الأعمال الاحترافية ، على الأرجح في وضع شريط لاصق في امتدادات في مؤخرة الرأس.

ضعي الشريط في وصلات الشعر يتلف الشعر

تجعل القاعدة اللاصقة الرقيقة وصلات الشريط الداخلي تشعر بالضوء وتوضع بشكل مسطح داخل الرأس. بصرف النظر عن ذلك ، فإنه يندمج جيدًا أيضًا مع الرجل الطبيعي. للحصول على مظهر أكثر طبيعية ، تأكد من أن الشريط في وصلات الشعر موزع بالتساوي. تحقق من هذا من حيث حجم الشعر وطوله وملمسه.

علاوة على ذلك ، ضع في اعتبارك أن تثبيت الشريط الإضافي بالقرب من فروة الرأس قد يؤدي إلى صعوبة إزالة الامتداد. مع ذلك ، هل الشريط اللاصق في وصلات الشعر يتلف الشعر؟ حسنًا ، نظرًا للقرب الشديد للمادة اللاصقة من الجذور ، فمن المحتمل أن تتسبب إزالتها في حدوث تلف. سيؤدي ذلك أيضًا إلى مزيد من الامتدادات المتشابكة والملتوية مع خيوط الشعر الطبيعية.

شيء آخر مهم يجب تذكره هنا هو إعطاء مسافة بين المادة اللاصقة لتمديد الشعر وفروة الرأس. أيضا ، لا تنسى منع تركيب شريط لاصق بالقرب من خط الشعر. ليس إلا إذا كنت تكشف للعالم سر تصفيف شعرك الشخصي.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب ضبط هذا النوع من وصلات الشعر على قدم المساواة وبطريقة مستقيمة. فقط تأكد من محاذاة الجذور. لا تقم بتطبيقه بشكل قطري لأنه قد يجعلك تشعر بعدم الارتياح. بشكل عام ، ستنزلق الامتدادات وتخرج حتى بدون العمر الافتراضي المتوقع.

اقرأ  مراجعة KIPOZI Professional Titanium Hair Straightener

إزالة الشريط اللاصق من وصلات الشعر

عند إزالة الشريط في الامتدادات ، يوجد مذاب يستخدم بشكل أساسي لتبليل الروابط الثابتة. مع ذلك ، سوف تميل المادة اللاصقة إلى الذوبان قبل الإزالة اللطيفة للامتدادات من الشعر الطبيعي. يستخدم بعض مصففي الشعر أيضًا بخاخات الكحول أو الأسيتون. هذا لغرض تمييع المادة اللاصقة لوصلات الشعر. بمجرد حدوث ذلك ، سيتم السماح للحمة بالتقشير من خيوط الشعر المحصورة.

هناك حاجة أيضًا إلى كميات قليلة من الشامبو لضمان عدم ترك أي بقايا على الشعر أو فروة الرأس. ومع ذلك ، فإن هذا يعتمد بشكل كبير على المحلول الذي سيتم استخدامه في إزالة المادة اللاصقة.

اضرار الشريط اللاصق في وصلات الشعر؟ ما؟ s الدرجة الحقيقية؟

الآن ، هل الوصلات اللاصقة تضر الشعر؟ في الواقع ، إنه كذلك حقًا. ومع ذلك ، فهذا لا يعني بالضرورة أنه سيكون ضارًا حقًا بالشعر ، لكن امتلاك وصلات شعر دائمة ينطوي على مخاطر كبيرة. من الواضح حقًا أنه يمكن استخدام الشريط في وصلات الشعر بسهولة. ولكن بمجرد نمو الشعر الطبيعي ، تميل المواد اللاصقة إلى الظهور بشكل كبير.

مع ذلك ، ليس لديك حقًا خيار سوى تحريك وصلات الشعر لأعلى. هذا يعني في الأساس أنك ستقوم بنزع المواد اللاصقة من شعرك الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى استبدالها في وضع مرتفع. ومع ذلك ، فإن القيام بذلك قد يؤدي بشكل عام إلى الضغط والصدمة في خيوط الشعر.

علاوة على ذلك ، فإن السبب الرئيسي لتلف الشعر الذي يمكن أن يحدث من وصلات الشعر الشريطية هو الاستخدام غير المناسب. يمكن أن تسهم الصيانة السيئة لوصلات الشعر أيضًا في مدى الضرر الذي قد يسببه الشريط في وصلات الشعر. شيء آخر هو استخدام بخاخات المحلول التي تساعد في إزالة الشريط اللاصق في وصلات الشعر. 

فيما يلي الأضرار المحتملة التي قد يتسبب فيها الشريط الموجود في وصلات الشعر في الخصلات:

  • قد يتطور ترقق الشعر إلى تساقط الشعر
  • إضعاف خصلات الشعر التي قد تكون عرضة للتكسر
  • شعر جاف ومجعد

أشياء يجب القيام بها لعكس التأثير الضار للشريط في وصلات الشعر

بشكل عام ، هناك بالفعل بعض الأسباب التي تجعل الشريط اللاصق في وصلات الشعر يتلف الشعر. وكل واحد لديه حل معين ليأخذ في الاعتبار من أجل عكس التأثير الضار لتمديد الشعر هذا.

على سبيل المثال ، قد يؤدي التطبيق غير السليم لوصلات الشعر اللاصقة إلى تكسر الشعر. مع ذلك ، من المهم للغاية ضمان صحة الشعر بحيث يحتفظ بالمادة اللاصقة. علاوة على ذلك ، بعد عملية الإزالة مباشرة ، لا تنس التحقق من وصلات الشعر لمزيد من التلف.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام مزيل المواد اللاصقة الذي يحتوي على الكحول أو الأسيتون قد يشكل خطرًا على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد. قد تؤدي هذه الأنواع من البخاخات إلى جفاف فروة الرأس وتهيجها. لذلك ، من الأفضل التأكد من أن فروة الرأس تتمتع بترطيب ورطوبة مناسبين خاصة بعد عملية إزالة وصلات الشعر بالشريط اللاصق.

سواء كان تطبيق أو إزالة ملحقات الشريط ، فإن كلاهما يتضمن عملية من الصعب للغاية الحصول عليها بشكل صحيح. محاولة ربط وفصل وصلات الشعر يمكن أن تسحب وتكسر خيوط الشعر الطبيعي. سيؤدي ذلك في النهاية إلى تلف خطير للشعر.

وضع الشريط في وصلات الشعر

في حال كنت ستوظف خدمة مصفف شعر محترف في التطبيق وإزالة الامتداد ، فإن نوع الشريط سيكون مناسبًا لك تمامًا. ومع ذلك ، فإن وصلات الشريط اللاصق تلحق الضرر بالشعر إذا لم تخرج نفسك من دورة نمو الشعر بينما تجد بعض الأضرار التي لحقت به. لذلك ، من أجل ضمان الحد الأدنى من الضرر الناجم عن استخدام وإزالة الشريط في الوصلات ، فإن رؤية محترف ماهر في تطبيق وإزالة وصلات الشعر هو المفتاح.

اقرأ  2 في 1 مزيل الشعر للنساء غير مؤلم

علاوة على ذلك ، ضع في اعتبارك دائمًا أنه لا ينبغي تطبيق وصلات الشعر اللاصقة وإعادة تطبيقها في كل مرة تريدها. نظرًا لأنها تندرج تحت النوع الدائم من وصلات الشعر ، فهي توفر وقتًا كاملاً للفتيات هناك. في حالة استمرار حالة الامتدادات في حالة جيدة ، يمكن إعادة استخدامها بعد إزالتها.

العناية المناسبة بالشريط في وصلات الشعر

ضعي الشريط في وصلات الشعر يتلف الشعر

بصرف النظر عن عملية التطبيق والإزالة الصحيحة ، فإن الصيانة المناسبة للأشرطة الإضافية مفيدة أيضًا في منع أو على الأقل تقليل تأثيرها الضار. فيما يلي الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل التعامل مع الشريط بشكل صحيح بامتدادات بعناية:

  • على الرغم من أن أدوات تسخين الشعر قابلة للاستخدام على وصلات الشعر المثبتة في الشريط ، إلا أنه لا يزال من المستحسن منع تطبيق الحرارة بالقرب من الروابط. هذا الجزء من إطالة الشعر لديه أعلى احتمال لإذابة المواد اللاصقة.
  • احتفظ دائمًا بالجذور والروابط جافة معظم الوقت. هذا يعني أنه لا يجب عليك غسل المناطق المحيطة داخل الجذور والسندات الممتدة. بصرف النظر عن ذلك ، استثمر أيضًا في الحصول على شامبو جاف عالي الجودة يمكنك استخدامه خلال أيام عدم الغسيل.
  • هناك بعض منتجات الشعر التي قد تتفاعل أيضًا مع لزوجة المادة اللاصقة. ومن الأمثلة على ذلك مكيفات الهواء والعناصر الأخرى التي تعتمد على الزيت. قد تتداخل بشكل عام مع المواد اللاصقة عند ارتداؤها على مدى أسابيع قليلة. علاوة على ذلك ، قد تسمح هذه الأنواع من المنتجات بفك الامتدادات. لذلك ، من الأفضل غسل الشريط الإضافي بشامبو وبلسم خالٍ من الكبريتات.
  • من أجل الحفاظ على سلامة الشريط في وصلات الشعر ، تجنب الاحتكاك على طول الروابط قدر الإمكان.
  • قم بتنظيف الشريط في وصلات الشعر معظم الوقت. ضع في اعتبارك استخدام فرشاة شعر مصممة لتمشيط وصلات الشعر. بهذه الطريقة ، ستتمكن من الانزلاق بسلاسة مع الأقفال والإضافات الطبيعية دون أي تأثير جر. علاوة على ذلك ، تجنب بالفرشاة من جذر الامتداد أو الرابطة. على الأرجح ، تجنب تمشيط وصلات الشعر عندما تكون مبللة لأنها حالة يكون فيها أكثر عرضة للتكسر.  

أسئلة مكررة

افكار اخيرة

حسنًا ، حتى بدرجة أقل ، تلحق وصلات الشريط اللاصق الضرر بالشعر. ومع ذلك ، يُعتقد أن التطبيق غير الصحيح وسوء العناية به هما السببان الرئيسيان وراء إتلافه للبدة الطبيعية. نظرًا لأنه نوع من وصلات الشعر الدائمة ، فمن المهم دائمًا طلب خدمة مصفف شعر محترف في تركيب وإزالة الأشرطة الإضافية.

على الرغم من وجود عدد كبير من التجارب المروعة في استخدام الشريط اللاصق في وصلات الشعر ، إلا أن رعايتك المناسبة والتزامك الصارم بالحفاظ عليه يفوق المخاطر عمومًا. لذلك ، لا تنس الاتصال بالمحترف في كل مرة تواجه فيها مشاكل مع أقفالك. بهذه الطريقة ، يمكنك التباهي بفخر بخصلاتك الجميلة دون الكشف عن سرك الرائع.

???? ???????

?? ??? ??? ????? ????? ??????????.

؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟ أكيسميت ؟؟؟؟؟ ؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟. ????? ??? ????? ?????? ?????? ??????.

ar???????

Do Tape in Extensions Damage Hair – What You Need to Know About It? 2

Do Tape in Extensions Damage Hair – What You Need to Know About It?

Hair extensions come in various types and choosing which one is right for your hair is such a tough job. Yet, in terms of the length of stay in your natural mane, the tape in hair extension is one of the best contenders. However, the very big question that is of great concern here is do tape in extensions damage hair? Well, using this type of hair extension involves some advantages and disadvantages that are really worth noting. Moreover, there are also lots of remarkable stories and unwanted experiences when it comes to using this hair product.

In this blog post, we will discover the real score behind the most anticipated question about the damaging effect of tape-in extensions on natural hair. But, before that, we will discuss some details about tape-in hair extensions that you must know. So, before you opt to visit the salon and go for tape-ins, better to read this first and see if tape in hair extension is the one for you!

Basic Information about Tape In Hair Extensions

Before we dig into exploring do tape in extensions damage hair, let us first have a quick look at what is tape in hair extensions. Basically, hair extensions are divided into two categories – the “temporary hair extensions” and the “permanent hair extensions.

The temporary hair extensions are easily applied and removed. So, without the help of a professional hairstylist, you can already attach this type of hair extension all by yourself. Generally, its life span tends to be quite long due to its occasional usage. Clip-ins extension is the most common example of temporary hair extension.

Permanent hair extensions, on the other hand, are attached to the hair and let stays there for a couple of weeks. Afterward, it is then removed and repositioned by a pro. This hair extension is also known as semi-permanent hair extension. And there are also different types of permanent hair extensions. Although permanent hair extensions lead to a more natural outcome and convenience of use, incorrect application of them results in a higher risk to the tresses. So, do tape in extensions damage hair? Let’s see!

 What are Tape In Hair Extensions?

do tape in extensions damage hair

Tape in hair extensions falls under the category of permanent hair extensions. They are usually available with pre-taped wefts that come in medical-grade adhesive material. The adhesives that are attached here generally have a dimension of one inch wide.

Remy hair, real human hair, and synthetic hair are the common hair strand materials in which tape in extensions are made of. Among these three, the Remy hair seems to give a more natural look and has 100% human hair. Because of that, Remy hair is the best material of choice for tape in permanent hair extensions.

Since Remy Hair has intact hair cuticles that are facing in a similar direction, tangles and knots are reduced. Moreover, this tape-in hair extension is ideal for styling it more freely compared to synthetic hair.

Moreover, the tape in hair extensions have a lightweight feature and highly discreet making them susceptible to all types of hair. And, one of the good advantages of using tape in hair extensions is the speed of application. With just a span of an hour, you can apply this type of hair extension. Although it claims that it has a zero-damage factor, the questions do tape-in extensions damage hair still arises.

See also  best professional hair color for gray hair

Tape In Hair Extensions – Pros and Cons

Well, because of the plethora of unwanted experiences about the tape-in extensions such as shedding, adhesive issues, or slippage, you might be wondering do tape-in extensions damage hair. Yet, always remember that the aftermath of hair extension is more likely dependent on the hairstylist and your post-care treatment. Before anything else, it is important to have an idea about the pros and cons of having tape in hair extensions.

Pros
  • Different hair styles are allowable to make similar with that of the natural hair
  • Coloring the hair extension strands is also possible without bleaching or dyeing it
  • Wefts come in thin layer making it comfortable to wear and highly disguisable
Cons
  • A little bit costly
  • Requires daily maintenance
  • Initial adjustments may be uncomfortable when styling and wearing more hair than the normal ones

Do Tape In Extensions Damage Hair Depending on Its Length of Usage

After the installation of the tape in extensions into the natural hair, it could generally last for about 6 to 10 weeks time. Well, this highly depends on how fast your natural mane grows. Returning for the reinstallation of the tape-in hair extensions, a subtle bond remover will be applied by the hairstylist in order to separate it out.

The old adhesive tape within the wefts will then be replaced by new tape before attaching it back into your tresses. Keep in mind that with proper care and use of the tape in hair extensions, you can still reuse it up to three more times. But, do tape in extensions damage hair?

Generally, tape in hair extensions are safe for use. Yet, applying and using them requires extra caution. Just in case you only opt for a temporary enhancement of hair volume, you may try to look for other hair extension alternatives like the clip-ins. Although tends to be more expensive, clip-ins are known in doing a gentler job in providing the hair volume that you need.

Do Tape In Extensions Damage Hair Based on Its Application and Removal

Since it is a permanent type of hair extension, the installation and removal of the tape-in extension should be performed by a professional. Other than that, it also involves several steps to follow compared to the temporary clip-in type.

Installation of the Tape In Hair Extensions

Once the adhesive backing is removed, there is a thin strip of the hair that penetrates in the midst of the two strips. This means that the hair will be sandwiched in between the hair extensions. Make sure that the natural hair is carefully sectioned because the wefts are only available in an inch wide dimension. This is usually where the professional works come in, most likely in the application of tape in extensions at the back of the head.

do tape in extensions damage hair

The thin adhesive base makes the tape-in extensions feel light and lay flatly within the head. Aside from that, it also blends well with the natural mane. For a more natural look, make sure that the tape in hair extensions are evenly distributed. Check on this in terms of the hair volume, length, and texture.

Moreover, keep in mind that a near to the scalp installation of the tape ins may result in a difficult extension removal. With that, do tape in extensions damage hair? Well, because of the too close proximity of the adhesive to the roots, its removal may likely cause damage. It will also result in more tangled and twisted extensions with the natural hair strands.

Another important thing to remember here is to give some space in between the adhesive of the hair extension and the scalp. Also, don’t forget to prevent installing of tape ins close to the hairline. Not unless you are revealing to the world your personal hair styling secret.

Additionally, this type of hair extension must be set equally and in a straight manner. Just ensure that it is aligned within the roots. Do not apply it in a diagonal way as it may make you feel uncomfortable. Generally, the extensions will slip out and come out even without the expected shelf life.

See also  Onion juice helps to grow the hair and stop falling

Removal of the Tape In Hair Extensions

Upon the removal of the tape in extensions, there is a solute that is primarily used in order to wet the set bonds. With that, the adhesive will tend to meltdown prior to the gentle removal of the extensions from the natural hair. Alcohol sprays or acetones are also being used by some hair stylists. This is for the purpose of diluting the adhesive of the hair extensions. Once it happens, the weft will be allowed to peel off from the sandwiched hair strands.

Few amounts of shampoos are also needed in order to guarantee that there will be no residue left on the hair or scalp. However, this highly depends on the solution that will be used in removing the adhesive.

The Damage of Tape In Extensions to the Hair – What’s the Real Score?

Now, do tape-in extensions damage hair? Actually, it really does. Yet, it does not necessarily mean that it will really be damaging to the hair, but having permanent hair extensions entails too much risk. It is actually obvious that tape in hair extensions can be easily used. But, once the natural hair grows, the adhesives tend to be highly visible.

With that, you really have no choice but to move the hair extensions up. That basically means that you are going to rip off the adhesives from your natural hair. Additionally, you need to replace them in an elevated position. Yet, doing so may generally put pressure and trauma into the hair strands.

Moreover, the primary cause of hair damage that can be experienced from tape-in hair extensions is inappropriate application. Poor maintenance of the hair extensions can also contribute to the extent of damage that tape in hair extensions may provide. Another thing is the use of solution sprays that help in the removal of tape in hair extensions. 

Here are the possible damages that tape in hair extensions may create into the tresses:

  • Hair thinning may progresses into hair loss
  • Weakening of the hair strands that may be susceptible to breakage
  • Dry and frizzy hair

Things to do to reverse the Damaging Effect of Tape In Hair Extensions

Generally, there are actually some reasons why do tape in extensions damage hair. And, each one has a designated solution to take into account in order to reverse the damaging effect of this hair extension.

For instance, improper application of the tape-in hair extensions may lead to hair breakage. With that, it is highly important to guarantee the health of the hair so that it will hold the adhesive. Moreover, just right after the removal process, don’t forget to check the hair extension for further damage.

In addition, the use of adhesive remover that contains alcohol or acetone may be dangerous to those with skin sensitivities. These kinds of sprays may lead to scalp dryness and irritation. So, it is better to make sure that the scalp has proper hydration and moisture especially after the removal process of the tape-in hair extensions.

Whether the application or removal of the tape-in extensions, both involve a process that is highly difficult to get right. Trying to attach and detach the hair extensions can pull and break the strands of the natural hair. That will eventually lead to serious hair damage.

Wearing the Tape In Hair Extensions

In case you are going to hire the service of a professional hairstylist in the application and removal of the extension, the tape-in type would perfect fit for you. Yet, tape-in extensions do damage hair if you are not getting yourself out of the cycle of growing the hair while finding some damages to it. So, in order to guarantee minimal damage from the use and removal of tape in extensions, seeing a pro skilled in the application and removal of hair extensions is the key.

Moreover, always keep in mind that tape-in hair extensions should not be applied and reapplied every time you want. Since it is under the permanent type of hair extensions, it is a total time-saver for girls out there. In case the extensions are still in good condition, they may be reused after is removal.

See also  Tips for Growing Long Shiny Hair

Proper Caring of Tape In Hair Extensions

do tape in extensions damage hair

Aside from the correct application and removal process, proper maintenance of the tape ins is also helpful in preventing or at least lessening its damaging effect. Here are the things that you can do in order to properly handle the tape in extensions with care:

  • Although heating tools for hair are applicable for use over the tape-in hair extensions, it is still advisable to prevent the application of heat close to the bonds. That part of the hair extension has the highest possibility to melt the adhesives.
  • Always keep the roots and the bonds dry most of the time. That means that you should not have to wash the surrounding areas within the extension roots and bonds. Aside from that, also invest in having a quality dry shampoo that you may use during the no-wash days.
  • There are some hair products that may also react with the stickiness of the extension’s adhesive. Examples of those are conditioners and other oil-based items. They may generally interfere with the adhesives when worn over few weeks. Moreover, those kinds of products may allow the extensions to get loosen. So, it is better to wash the tape-ins with sulfate-free shampoo and conditioner.
  • In order to maintain the intactness of the tape in hair extensions, avoid frictions along the bonds as much as possible.
  • Brush the tape in hair extensions most of the time. Consider using a hairbrush that is designed for brushing hair extensions. That way, you will able to glide smoothly along with the natural locks and extensions without any tugging effect. Moreover, avoid brushing from the extension’s root or bond. Most likely, avoid brushing the hair extensions when it is wet because it is a state in which it is more susceptible to breakage.  

Frequently Asked Questions

Q: DO TAPE IN EXTENSIONS CAUSE BALD SPOTS?

A: The truth is tape in hair extensions will not lead to damaging another area within the scalp. Although tape-in extensions are not suitable for all types of hair, they should not be accountable for the occurrence of bald spots. Traction alopecia is normally due to the long-term pulling of the hair and its breakage because of continual straining at the hair root.

Q: ARE TAPE IN EXTENSIONS GOOD FOR THIN HAIR?

A: In case you want to add volume to thin hair, tape in hair extensions are actually the best recommendable option. Basically, just use the single-sided method in the installation process of hair extensions over thin hair.

Q: CAN YOU SHOWER WITH TAPE IN HAIR EXTENSIONS?

A: Usually, the process of installation of tape in hair extensions involves the 48-waiting time prior to washing the hair. This will actually give time for the adhesive of the extensions to adhere to the natural locks. That way, it stays longer into the hair and holds a little tighter. Don’t forget to use a shower cap when you go to the shower on the first two days of application.

Final Thoughts

Well, even to a lesser extent, tape in extensions do damage hair. However, it is believed that the incorrect application and the poor caring of it are the main reasons why it damages the natural mane. Since it is a type of permanent hair extension, it is always important to ask for the service of a professional hairstylist in the installation and removal of the tape-ins.

Although there are big numbers of horrible experiences in using tape in hair extensions, your proper care and strict compliance in maintaining it will generally outweigh the risks. So, don’t forget to call the pro every time you encountered problems with your locks. That way, you can proudly flaunt your beautiful tresses without revealing your gorgeous secret.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.